









ديربي البيضاء: ملعب محمد الخامس يعود وسط جدل الأسعار والمقاطعة
الوكالة
2025-04-10

محمد أزروال /
تستعد مدينة الدار البيضاء لاستقبال واحدة من أكثر المباريات شهرة في الدوري المغربي حيث سيجمع ديربي الوداد والرجاء الرياضيين يوم السبت 12 أبريل 2025 في ملعب محمد الخامس الذي سيعاد افتتاحه بعد عام ونصف من الإغلاق، تم إغلاق المركب لإجراء إصلاحات وصيانة واسعة بهدف تعزيز ظروف الراحة والسلامة للجماهير لكن العودة هذه المرة تثير جدلا كبيرا حول اسعار التذاكر وأيضا الإصلاحات التي عرفها المركب.
الأثمنة التي حددتها الجهات المنظمة للمباراة أثارت استياء واسعا بين جماهير الفريقين، أسعار التذاكر تتراوح بين 60 و150 درهم للمدرجات العادية و2500 درهم لتذاكر كبار الشخصيات، وهو ما اعتبره الكثيرون مبالغا فيه في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العديد من المشجعين، هذه الأسعار تسببت في دعوات واسعة للمقاطعة حيث رأت فئات من الجماهير أن هذه الزيادة في الأسعار تهمش حقوقهم وتحرمهم من حضور هذه المباراة الكبرى.
إضافة إلى ذلك شككت بعض الفئات في جدوى الإصلاحات التي خضع لها الملعب معتبرين أنها كانت “عملية تجميلية” فقط دون تحسينات حقيقية على مستوى البنية التحتية من وجهة نظرهم فإن الجماهير البيضاوية عانت لفترة طويلة من إغلاق الملعب تحت شعار الإصلاحات وفي النهاية لم تحقق هذه الإصلاحات نتائج توازي معاناتهم الطويلة، وقد أطلقوا هاشتاغات تدعو للمقاطعة.
وبالرغم من الجدل الذي يحيط بالموضوع فمن المتوقع أن لا تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، فبالإضافة إلى دعوات المقاطعة فإن العديد من المشجعين يرون أن الأثمنة المرتفعة وغياب التحسينات الجوهرية في الملعب سيؤثران على إقبال الجماهير، ومع ذلك لا يزال هناك عدد من المتحمسين الذين يصرون على دعم فرقهم في هذه المواجهة.




