جمعية خشبة الحوز للمسرح تحتفل بنهاية الموسم الفني وذكرى تسع سنوات من العطاء

الوكالة

2025-05-12

يونس زعيطر | عدسةـ محمد حيا

احتفلت جمعية خشبة الحوز للمسرح، اليوم، بمحطة مزدوجة جمعت بين فرحة نهاية الموسم الفني للفوج الرابع من مدرسة الحوز للمسرح، وذكرى مرور تسع سنوات على تأسيس الجمعية، التي بصمت مساراً حافلاً بالإبداع والعمل الثقافي والتربوي الهادف.

ويأتي هذا الاحتفال كتتويج لسنة من التكوين المسرحي والأنشطة الفنية الموجهة لفائدة شباب وأطفال إقليم الحوز، حيث حرصت الجمعية، منذ تأسيسها، على احتضان الطاقات الصاعدة وصقل مواهبها في مجال أبي الفنون.

في هذا السياق، عبّر أعضاء الجمعية عن اعتزازهم بما تحقق خلال تسع سنوات من العمل المتواصل، مشددين على أن المشوار لم يكن سهلاً، لكنه كان حافلاً بالإنجازات، وبالاكتشافات الفنية والتربوية التي ساهمت في تعزيز حضور المسرح داخل النسيج الثقافي المحلي.

كما تم خلال الحفل توجيه كلمات شكر وامتنان لكل من ساهم في مسيرة الجمعية، من فاعلين جمعويين، ومؤطرين، وشركاء، وجمهور وفيّ ساند الجمعية في مختلف محطاتها.

وقد تميز الحفل بعروض فنية متنوعة، أبدع في أدائها تلاميذ مدرسة الحوز للمسرح، في أجواء احتفالية بهيجة، عكست مدى تعلق المشاركين بالفن المسرحي، وإيمانهم بدوره التربوي والتوعوي داخل المجتمع.

هذا وتؤكد الجمعية عزمها على مواصلة دربها في خدمة الفن والثقافة بإقليم الحوز، من خلال برامج جديدة وطموحات أكبر تستهدف فئات أوسع من أبناء المنطقة.