بطل طواف المغرب يواصل رحلته الوطنية مشيا على الأقدام وصولا إلى أوريكة

الوكالة

2025-12-04

عصام الرمي

يواصل العداء المغربي محمد بغدادي ، رحلته الوطنية مشيا على الأقدام بمناسبة الذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء و السبعين لعيد الإستقلال المجيد . ويجسد هذا الطواف، المنظم تحت شعار :الصحراء مغربية تحت السيادة والحكم الذاتي ؛روح الإنتماء والوطنية التي يحرص البطل على إبرازها عبر محطاته المتعددة في ربوع البلاد.

ووصل بغدادي خلال محطة جديدة من مساره، إلى قيادة زرقطن قادما من جماعة التوامة، فيما يستعد لمواصلة طريقه نحو جماعة وقيادة أوريكة، حيث يرتقب وصوله اليوم يوم الخميس 4 دجنبر . ويؤكد البطل أن إختياره لأوريكة ليس صدفة، بل إعترافا بما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية تستحق التعريف بها على المستويين الوطني والدولي، مشيرا إلى أنها محطة إعتاد زيارتها ضمن طوافه خلال السنوات الماضية.

ويعتبر المتتبعون مبادرة بغدادي نموذجا في التعبير عن قيم التضحية والوفاء للوطن، إذ يقطع مسافات طويلة تحت راية الوحدة الوطنية. وتبقى دعوة الفاعلين المحليين والمجتمع المدني بأوريكة مفتوحة لإستقبال هذه المبادرة المواطنية بما يليق بروحها ورسالتها.

تصنيفات