









القنصلية المغربية بمدريد تحتفي بالسنة الأمازيغية 2975
الوكالة
2025-01-25

امبارك فلحاوي
أقامت القنصلية العامة للمغرب في مدريد، بشراكة مع النسيج الجمعوي المغربي، أمسية احتفالية مساء الجمعة، بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2975، في إطار الترويج للتراث الثقافي المغربي وتعزيز قيم التنوع الثقافي بالمملكة.
وشهدت الأمسية، التي أبرزت غنى التراث الأمازيغي المغربي، تقديم عروض فنية تقليدية وتذوق أطباق أمازيغية أصيلة، مما أتاح للحضور فرصة لاكتشاف مزيج فريد يجمع بين الأصالة والحداثة في الثقافة الأمازيغية.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد كمال العريفي، القنصل العام للمملكة في مدريد، أن الاحتفال بـ”إيض يناير” يعكس التقدير الملكي السامي للتراث الأمازيغي، مشيراً إلى أهمية قرار اعتماد السنة الأمازيغية عطلة رسمية، كخطوة تؤكد التزام المغرب بترسيخ مكانة الثقافة الأمازيغية.
كما شدد العريفي على أن هذا الحدث يشكل فرصة لإبراز الهوية الأمازيغية التاريخية، وتعزيز ارتباط المغاربة المقيمين بالخارج بتراثهم الثقافي الفريد، مشيراً إلى دورهم المحوري في نقله للأجيال القادمة.




