









الحي المحمدي يشعل شرارة المسرح ويكرم الراحل أحمد كارس
الوكالة
2025-05-14

عبد الكريم الحساني / الدار البيضاء
أطلق الحي المحمدي، مساء الثلاثاء 13 ماي 2025، الشرارة الأولى للدورة الخامسة من المهرجان الوطني للمسرح، بتنظيم من مقاطعة الحي المحمدي وبشراكة مع نقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزة، احتفالًا باليوم الوطني للمسرح، وتحت شعار:
“بالحي المحمدي نحيي الوفاء ونشعل نبراس المسرح”.

تميزت انطلاقة المهرجان بتكريم الراحل أحمد كارس، حيث تم عرض شريط يوثق أبرز محطات مسيرته، في لحظة مؤثرة عكست الحب والاحترام الذي يكنه له جمهور المسرح.

كما شهد حفل الافتتاح حضور وجوه فنية بارزة، من بينها زهور سليماني، حسن فلان، أيوب أبو النصر، وعادل أبو تراب، إلى جانب فنانين ومسرحيين وإعلاميين جاؤوا للمشاركة في لحظة وفاء لهذا الاسم الكبير.

وستتواصل فعاليات المهرجان إلى 20 ماي، من خلال عروض مسرحية وندوات ولقاءات، تشارك فيها فرق تمثل مختلف مدن المملكة، في فضاءات المركب الثقافي الحي المحمدي والخزانة البلدية.

هذا الحدث يؤكد من جديد أن الحي المحمدي لا يزال قلبًا نابضًا بالمسرح، وفضاءً وفيًا لتاريخه الثقافي والإبداعي الغني.




