









التهراوي يوضح خلفيات تصريح “طلع للرباط واحتج” ويؤكد أنه أسيء فهمه
الوكالة
2025-10-07

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين التهراوي، أن التصريح الذي أدلى به خلال زيارته الميدانية لمستشفى محمد الخامس الإقليمي بمكناس، والمتعلق بعبارته “طلع للرباط واحتج”، تم تأويله بشكل غير دقيق وأخرج عن سياقه الحقيقي.
وأوضح الوزير، في لقاء خاص بثته القناة الثانية “دوزيم” مساء الاثنين، أنه تفاجأ خلال جولته بالمستشفى بجملة من الاختلالات، أبرزها نقص بعض الأدوية وتعطل أجهزة طبية أساسية، ما دفعه إلى مساءلة المسؤولين المحليين عن أسباب هذا الوضع.
وقال التهراوي إن ما عاينه داخل المؤسسة “لا يمكن لأي مسؤول أو مواطن قبوله”، مبرزاً استياءه من واقع بعض المرافق الصحية العمومية، ومشدداً على ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم لضمان خدمة صحية في مستوى تطلعات المواطنين.
وأضاف أن مدير المستشفى أكد قيامه بعدة مراسلات لمعالجة هذه الإشكالات دون نتيجة، وهو ما دفع الوزير إلى حثه على التواصل المباشر مع المصالح المركزية في الرباط، في حال استمرار غياب التفاعل على المستوى الجهوي، موضحاً أن الهدف من تصريحه كان “تشجيع المسؤولين المحليين على إيصال صوتهم إلى الوزارة وعدم الاستسلام أمام العراقيل”، وليس التنصل من المسؤولية.




