









إنتر ميلان يعلن انفصاله عن المدرب سيموني إنزاغي بالتراضي
الوكالة
2025-06-03

متابعة: محمد بوهلال
أعلنت إدارة نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الثلاثاء عن انتهاء علاقتها بالمدرب سيموني إنزاغي وذلك باتفاق ودي بين الطرفين، لتنتهي بذلك رحلة دامت أربع سنوات بين المدرب الإيطالي والنادي اللومباردي.
وفي بيان رسمي نشر عبر صفحاته الرسمية توجهت إدارة النادي بالشكر إلى إنزاغي على ما وصفته بـالعمل الجاد والمخلص مُشيدةً بالنجاحات التي حققها مع الفريق منذ توليه مهامه عام 2021. ونجح إنزاغي خلال فترته في قيادة النيراتزوري إلى تحقيق العديد من الألقاب أبرزها لقب الدوري الإيطالي سكوديتو مرة واحدة وكأس إيطاليا مرتين، بالإضافة إلى الفوز بلقب السوبر الإيطالي في ثلاث مناسبات.
ولم يقتصر تأثير إنزاغي على البطولات المحلية، بل بصم أيضًا على حضور قوي أوروبي، بعدما قاد إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، في إنجاز نادر في تاريخ النادي في العقد الأخير.
وجاء قرار الانفصال في وقت كانت فيه التوقعات متباينة بشأن مستقبل إنزاغي، بعد موسم شهد تذبذبًا في الأداء، رغم بلوغ الفريق مراحل متقدمة على مختلف الأصعدة.
ومن المنتظر أن تبدأ إدارة إنتر خلال الأيام المقبلة عملية البحث عن مدرب جديد قادر على مواصلة مشروع الفريق، والبناء على ما تحقق خلال فترة إنزاغي، وسط ترقب كبير من جماهير النادي.
يُذكر أن إنزاغي الذي كان قد بدأ مسيرته التدريبية مع لاتسيو، أصبح يُعد من أبرز المدربين في إيطاليا خلال السنوات الأخيرة، ويرجّح أن لا تطول فترة ابتعاده عن الملاعب، في ظل الاهتمام المتوقع من عدة أندية كبرى بخدماته.




