









إعادة انتخاب المغرب عضوا في الجمعية الدولية لهيئات مكافحة الفساد
الوكالة
2025-02-07

عزمي همام
أكد المجتمع الدولي مجددًا ثقته في الدور الذي يلعبه المغرب في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته.حيت تم اعادة انتخاب المغرب يوم الخميس، لعضوية اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لهيئات مكافحة الفساد، وذلك في شخص محمد البشير راشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الفساد ومحاربته.
حيت أوضحت الهيئة في بلاغ لها أن هذا التجديد، الذي تقرر خلال الجمعية العامة الرابعة عشرة، يعكس الاعتراف الدولي بمساهمة المغرب في الوقاية من الفساد ومحاربته.
واشار البيان الى أن إعادة انتخاب المغرب لعضوية هذه اللجنة التنفيذية لا يؤكد فقط الثقة المتجددة في المعهد، بل يؤكد أيضا على أهمية التآزر والتعاون الذي تمكن ممثلوه من تطويره داخل الهياكل المختلفة للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، وخاصة اللجنة التنفيذية، ولجنة التدريب والتنسيق على المستوى الأفريقي.
والمغرب بهذا الانتداب الجديد في إطار هذه الشبكة العالمية سيقدم فرصة جديدة لتعزيز مساهمته في جهود المجتمع الدولي في مجال الوقاية ومكافحة الفساد، والاستفادة في المقابل من أهم الآليات والتقدم المحرز في استراتيجيات وتقنيات الكشف والتحقيق والتعاون.




