انطلاق عودة السكان إلى منازلهم بالقصر الكبير

الوكالة

2026-02-15

انطلقت اليوم الأحد، عملية العودة التدريجية للمواطنين إلى مساكنهم بمدينة القصر الكبير، تحت إشراف السلطات المحلية والإقليمية بإقليم العرائش، وبمشاركة مختلف المصالح المعنية، وذلك عقب التحسن المسجل في الأوضاع الجوية.

وعملت مصالح عمالة الإقليم، بتنسيق مع عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي، التي جرى تعبئتها منذ الساعات الأولى من اليوم، على تأمين وتنظيم عملية العودة في ظروف تضمن السلامة والانضباط.

ووصلت أولى دفعات العائدين عبر قطار انطلق في الساعة الثامنة صباحًا من مدينة طنجة، إضافة إلى عشرات الحافلات القادمة من مدينة العرائش ومدن أخرى، في إطار مخطط تنظيمي يهدف إلى ضمان انسيابية العملية وحسن تدبيرها.

ولتعزيز الفعالية، خضعت الحافلات لمراقبة وتنظيم دقيقين عند المداخل الثلاثة لمدينة القصر الكبير، حيث جرى توجيه المواطنين بحسب أحيائهم، بما يتيح إيصالهم إلى أقرب نقطة من مساكنهم وتفادي الاكتظاظ أو الارتباك أثناء العودة.

تصنيفات