السيدة نعيمة ابن يحيى تؤكد دعم الحكومة لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

الوكالة

2025-02-12

في خطوة لتعزيز التواصل والانفتاح على المجتمع المدني، استقبلت السيدة نعيمة ابن يحيى، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ممثلي الجمعيات المتخصصة في دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة. جاء ذلك بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها هذه الجمعيات أمام مقر الوزارة صباح يوم الأربعاء 12 فبراير 2025، احتجاجاً على بعض القضايا المتعلقة بدعم تمدرس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر اللقاء الذي تم بمقر الوزارة السيد مدير التعاون الوطني، السيد الكاتب العام للوزارة، والسيد رئيس ديوان السيدة الوزيرة، حيث تم مناقشة القضايا المطروحة من قبل الجمعيات والعمل المشترك لتطوير حلول واقعية لدعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.

خلال الاجتماع، أكدت السيدة الوزيرة أن الحكومة تولي اهتماماً خاصاً لقضية تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع مختلف القطاعات الوزارية المعنية لوضع استراتيجية شاملة تهدف إلى ضمان استمرارية دعم التمدرس وتوسيع نطاقه بما يخدم المصلحة الفضلى للأطفال في وضعية إعاقة. وأوضحت أن هناك دراسة معمقة تجري حالياً لدراسة جميع الحلول الممكنة لضمان استدامة هذه الخدمات وتحسين جودتها بما يتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة.

كما أعلنت السيدة الوزيرة أن مؤسسة التعاون الوطني قد بدأت تحويل المنح المالية الخاصة بالجمعيات الشريكة العاملة في برنامج تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، وذلك بهدف ضمان استمرارية وتوفير الدعم الكافي لهذه الجمعيات لضمان استدامة الخدمات المقدمة للأطفال. وأضافت أن العملية تهدف أيضاً إلى تأمين حقوق العاملين الاجتماعيين المشرفين على تقديم الخدمات في المراكز الخاصة بالأطفال في وضعية إعاقة.

وفي سياق متصل، جددت السيدة الوزيرة انفتاحها التام على الحوار والتعاون مع جميع الجمعيات والفاعلين المعنيين، مشيدةً بالجهود المستمرة التي تبذلها هذه الجمعيات والشبكات في النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، ومؤكدة على أهمية استمرار التنسيق بين الوزارة وهذه الجمعيات لضمان تقديم الدعم الكافي والتفاعل بشكل إيجابي مع التحديات المطروحة في هذا المجال.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة ستظل مفتوحة للحوار البناء مع جميع الأطراف الفاعلة، من أجل إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة تساهم في تحقيق تعليم دامج يشمل كافة الأطفال في وضعية إعاقة ويضمن لهم الفرص المتساوية في التعليم

تصنيفات